مافيا رفح

أهلا وسهلا بكم بمنتدانا وانتمنا التسجيل معنا

مافيا رفح

مرحبا كيفكم يا حلوين المنتدى لساتو اجديد وبدنا تفاعل ونشر المنتدى ولوو واجهت اي عضو او زائر مشكلة راسلو الادارة على البريد اللاكتروني m-_-t-_-t@hotmail.com مع تحيات حاقد عالبشرية

    حريق الكرمل يفضح استعدادات إسرائيل ونتنياهو يعترف بأن الكارثة كبيرة

    شاطر
    avatar
    عميد كلية الآحزان
    نجم المنتدى

    نجم المنتدى

    ذكر عدد المساهمات : 385
    تاريخ الميلاد : 12/05/1996
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010
    العمر : 21
    الموقع : في بلاد الله الواسعة
    المزاجفايق ورايق يا جبر

    حريق الكرمل يفضح استعدادات إسرائيل ونتنياهو يعترف بأن الكارثة كبيرة

    مُساهمة من طرف عميد كلية الآحزان في الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:57 am

    صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بان إسرائيل تواجه حاليا كارثة على نطاق لم يسبق له مثيل وان الهدف الأول الآن هو احتواء الحريق الهائل .

    واضاف نتنياهو ان مجلس الوزراء سيناقش بعد غد الأحد إطلاق مشروع وطني لمعالجة الضائقة التي يعانيها منكوبو الحريق ولسد احتياجاتهم.

    واكد انه سيتم ايضا مناقشة مسالة ابتياع طائرات كبيرة خاصة بإخماد الحرائق . وجاءت اقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر التي عقدت في تل ابيب صباح اليوم .

    وقد شكر نتانياهو خلال الجلسة زعماء الدول التي اضطلعت بتقديم المساعدة لاسرائيل بما فيها قبرص واليونان وتركيا وبريطانيا وروسيا والاردن ومصر مشيدا بالاستجابة الدولية الواسعة لطلبات المساعدة الاسرائيلية ..

    ورفض وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي الانتقادات الموجَّهة إلى وزارته لتحملها المسؤولية عن عدم تهيؤ خدمات المطافئ للتعامل مع الحرائق الكبرى. وطالب يشاي وكذلك وزير حماية البيئة غلعاد إردان بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الحريق . وقالت وزارة الداخلية الإسرائيلية في بيان لها إنها كانت قد طلبت قبل عام ونصف من رئيس الوزراء ووزير المالية رصد نصف مليار شيكل لزيادة ملاكات الإطفائيين وتزويدهم بالمعدات الحديثة وتأهيلهم لكن المبلغ المطلوب لم يرِد إليها باستثناء 70 مليون شيكل.

    بدوره أشار وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى احتمال مناقشة المجلس الوزاري المصغر مسألة شراء طائرات كبيرة لإخماد الحرائق علماً بأن الخلافات حول تمويل المشروع حالت دون إنجازه حتى الآن. ويشار إلى أن ا نتانياهو سيتوجه في وقت لاحق اليوم إلى حيفا لمراقبة جهود إخماد الحريق الهائل عن كثب وعيادة عدد من جرحى الحريق في مستشفى (رامبام) .

    بدوره توجه رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس إلى بلدة طيرات هكرميل قرب حيفا لمقابلة بعض السكان الذين جرى إجلاؤهم من منازلهم في المركز المجتمعي المحلي . وسيتفقد الرئيس بيرس فيما بعد مركز القيادة الأمامي لقوات الإطفاء.

    وأفيد أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي رجّح أمام المجلس الوزاري المصغر إنجاز السيطرة على حرائق الكرمل حتى ساعات المساء عند المشاركة الفعالة لجميع طائرات إخماد الحرائق الأجنبية في مكافحة الحريق .

    وحول ردود فعل الإعلام الإسرائيلية فقد فضح حريق الكرمل الهائل قدرات الاطفاء الاسرائيلية وكشف عن عدم جهوزية شبه كاملة رغم ما شهدته إسرائيل على مدى السنوات الماضية من تدريبات واسعة وما قالته الأوساط الإسرائيلية من جاهزية كاملة للجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ ورفع امكانياتها لمواجهة تداعيات حرب شاملة.

    وفي هذا السياق وصفت صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية ما جرى على صعيد الإطفاء بحرب اكتوبر جديدة خاصة برجال الاطفاء في اشارة منها لفضيحة عدم استعداد الجيش الاسرائيلي للحرب حينها.

    وقالت الصحيفة ان قوات الاطفاء لم تكن جاهزة لمواجهة كارثة بهذا الحجم إضافة إلى انهيار منظومة السيطرة المسؤولة عن إدارة رجال الاطفاء فمثلا وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي المسؤول عن قوات الإطفاء اختفى يوم امس الخميس ولم يظهر على وسائل الاعلام وكذلك فعل قائد قوات الاطفاء والانقاذ شمعون رومح وبذلك أصبحوا اول المرشحين للعزل من مناصبهم فور انقشاع سحب الدخان المتصاعدة من جبال الكرمل المحترقة.

    "كارثة الحريق اظهرت وبشكل جلي عدم استعداد لمواجهة الحرب او حتى عمل "ارهابي" كبير يؤدي الى وقوع عدد كبير من الاصابات وهنا نستذكر تحذير رئيس الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين الذي قال بوضوح ان تل ابيب ستكون على خط النار في أي حرب قادمة ليتضح بان هذا التحذير لم يترجم على ارض الواقع على شكل استعدادات ورفع مستوى الجهوزية وفي هذه الحالة من الافضل لاسرائيل عدم التفكير في شن حرب على ايران تلك الحرب التي سترتبط حتما باطلاق الاف الصواريخ " وفقا لما جاء في هآرتس.

    واضافت الصحيفة... بعد حرب لبنان الثانية اعدت التقارير حول جهوزية رجال وقوات الاطفاء واجريت التدريبات ولكن كل شيئ انهار تماما لحظة الحقيقة التي اعلنها جبل الكرمل مدوية علما بان هذه المنطقة سبقت وان تلقت صواريخ حزب الله ما اجبر اسرائيل على طلب المساعدة الدولية مثل اليونان وقبرص وهرعت طائرات سلاح الجو الى فرنسا لاحضار المواد الخاصة باطفاء الحرائق فهل يمكن لاسرائيل في حالة الحرب ان تتعتمد على كرم الجيران ؟!!".

    من ناحيتها هاجمت صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، قوات الاطفاء والجهات المسؤولة عنها قائلة :" الى أي مدى يحق لنا ان نشعر بالمفاجئة ؟! لقد انهت سنوات من الاهمال بكارثة في اسرائيل رجل اطفاء واحد لكل 7000 مواطن خلافا للمعايير التي تقول بضرورة وجود رجل اطفاء لكل 1000 مواطن وذلك في الدول التي لا تواجه خطر الحرب كما اسرائيل".

    "على مدى 15 عاما اشتكى رجال الاطفاء من الاهمال وعدم صلاحية تجهيزاتهم وتدني مستوى التدريب وغياب التنسيق ووجود جهات اطفاء لا تعرف بالتحديد من هو المسؤول عنها لكن هذه الشكاوي نزلت على اذان صماء اضافة الى نفاذ مادة اطفاء الحريق "ريدانت" من المخازن التي توجب على الحكومة وليس غيرها ضمان امتلائها كل هذا جزء بسيط فقط من الفشل المدوي الذي سجل يوم امس الخميس" اضافت الصحيفة.

    ونقلت الصحيفة عن مدير عام " كيم نير" وهي شركة خاصة في مجال رش المواد الكيماوية وتتعامل مع مادة "ريدانت" ديفيد غولان قولها "دولة مثل اسرائيل يتوجب عليها الاحتفاظ بـ 1000 طن من هذه المادة ولكنني حين اتوجه الى وزارة الداخلية والمالية لتذلل امامهم للحصول على 50 طن يبدو هذا الامر كمن يحاول استخراج المياه من الصخور وحن اتوجه الى جمعية المدن للاطفاء واطلب مساعدتهم يقولون لي "بصعوبة نحصل على الاموال الخاصة بتزويد مركباتنا بالوقود".

    من جانبه قال رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة للصحة والبيئة النائب د.دوف حنين (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) "أن الكارثة الواقعة الآن في جبال الكرمل كانت واضحة المعالم منذ زمن وقد قمنا عدة مرات بتنبيه السلطات المعنية لمنع الكارثة لكن الإهمال الكامل من قبل الجهات المسؤولة أدى مرة أخرى الى كارثة بجانب حيفا."

    ودعا الى تعيين لجنة تحقيق لبحث الكارثة ولإعطاء حلول وأكد أنه سيقوم بعقد جلسة خاصة للجنة المشتركة للصحة والبيئة البرلمانية برئاسته من أجل التداول حول الكارثة والبدء بالضغط على الجهات المسؤولة لتحمل مسؤولياتها ومنع كوارث من هذا القبيل مستقبلا.
    avatar
    لكبريائي رواية
    المدير العام

    المدير  العام

    ذكر عدد المساهمات : 1312
    تاريخ الميلاد : 17/07/1994
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 23
    المزاجفايق ورايق وكل الناس مش طايق

    رد: حريق الكرمل يفضح استعدادات إسرائيل ونتنياهو يعترف بأن الكارثة كبيرة

    مُساهمة من طرف لكبريائي رواية في الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:12 am

    يارب ولا عمرهم يطفوو وتولع بيهم وكل من بيعونهم يا رب


    مشكوووووور ع الخبرية


    _______ التوقيعـ_ _________
    avatar
    عميد كلية الآحزان
    نجم المنتدى

    نجم المنتدى

    ذكر عدد المساهمات : 385
    تاريخ الميلاد : 12/05/1996
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010
    العمر : 21
    الموقع : في بلاد الله الواسعة
    المزاجفايق ورايق يا جبر

    رد: حريق الكرمل يفضح استعدادات إسرائيل ونتنياهو يعترف بأن الكارثة كبيرة

    مُساهمة من طرف عميد كلية الآحزان في السبت ديسمبر 04, 2010 8:40 am

    تسلم هادا اكيد فشل اسرائيل نفسيا ومعنويا يا فخري

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 9:11 pm