مافيا رفح

أهلا وسهلا بكم بمنتدانا وانتمنا التسجيل معنا

مافيا رفح

مرحبا كيفكم يا حلوين المنتدى لساتو اجديد وبدنا تفاعل ونشر المنتدى ولوو واجهت اي عضو او زائر مشكلة راسلو الادارة على البريد اللاكتروني m-_-t-_-t@hotmail.com مع تحيات حاقد عالبشرية

    "المواتير" في غزة .. تستعيد تواجدها وتفسد نزهة المتنزهين

    شاطر
    avatar
    عميد كلية الآحزان
    نجم المنتدى

    نجم المنتدى

    ذكر عدد المساهمات : 385
    تاريخ الميلاد : 12/05/1996
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010
    العمر : 21
    الموقع : في بلاد الله الواسعة
    المزاجفايق ورايق يا جبر

    "المواتير" في غزة .. تستعيد تواجدها وتفسد نزهة المتنزهين

    مُساهمة من طرف عميد كلية الآحزان في السبت ديسمبر 04, 2010 10:08 am

    بالرغم من التحسن الملحوظ في الفترة الأخيرة للتيار الكهربائي في قطاع غزة، إلا ان المواطن الغزي لم يكد يهنأ بهذا التحسن سوى بضعة أيام لا تكاد تعد على الأصابع، حتى بدأ يسمع من جديد أصوات المولدات الكهربائية "المواتير" المزعجة المنتشرة في كل زقاق من شوارع قطاع غزة.

    ففي ارقى مناطق غزة- حي الرمال- حيث متعة التنزه والمحلات التجارية تجد الحي يعج بالمولدات الكهربائية والتي تفسد نزهتهم إن تزامنت مع انقطاع التيار الكهربائي.

    فالمواطنون في غزة حين ينزلون إلى الشارع للترفيه عن أنفسهم واستنشاق الهواء الطلق يواجهون أصوات المولدات الكهربائية ورائحتها الخانقة التي تجبرهم على ترك الشارع والعودة إلى بيوتهم، ففي هذا الحي الهادئ مثلا لا يستطيع الصديق أن يتكلم مع صديقه وقت التجوال بسبب أصوات "المواتير" التي أصبحت معتادة.

    خالد أبو جراد أحد المارة من قبالة أحد المحلات، والذي لوحظ عليه التذمر من صوت "المواتير"، يقول "هذا شي غير معقول وغير مقبول، ما في شارع إلا يكون فيه موجود اقل شي خمسة مواتير، وأصوات صعب انك تتحملها"، متسائلا متى سوف نصبح مثل باقي الدول المتحضرة؟.

    ويضيف صديقه أحمد الذي كان بجانبه، "حتى في الكوفي شوب والذي من المفروض أن يتميز بالهدوء إلا انه لا يخلو من الماتور صاحب الصوت المزعج ".

    ويؤكد أحمد انه رغم انزعاجه من صوت "الماتور" إلا انه يملك واحدا في بيته، وأنه لا يستطيع الاستغناء عن خدماته وذلك نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء في غزة، ويتمنى أن يأتي اليوم دون أن يحتاج إلى استخدام الماتور.

    فقد أصبحت المواتير وأصواتها ورائحتها عاملا مزعجا جدا لكل المواطنين وخصوصا المتنزهين منهم، ناهيك عن الأخطار المحدقة التي تسببها المواتير مثل الانفجارات التي تسببت في الكثير من حالات الموت والحرائق لدا المواطنين نتيجة أخطاء بسيطة في الاستخدام.

    هبة احمد إحدى المتنزهات بحي الرمال بصحبة طفلتيها والتي كانت تحكم الإمساك بهن خشية اقترابهن من "المواتير" المنتشرة بالقرب منهم، "تقول لم يعد للخروج من المنزل بهدف التنزه طعم مثل السابق، فاليوم إذا أردت أن اخرج أنا وأطفالي أخاف عليهم من دخان المواتير الذي من الممكن أن يسبب الأمراض لهم".

    أبو أحمد (36 عاما) صاحب أحد محلات الملابس وسط غزة، يقول أن محله لا يمكن أن يكتمل عمله دون الماتور والذي بدوره يزود المحل بالكهرباء التي تعطي الراحة للزبون حسب رأيه، ويضيف أن صوت الماتور مزعج ولكن لا يوجد بديل عن الماتور لسد الحاجة، ويتابع "هذه الفترة تشهد تزايد كبير بالانقطاع الكهربائي دون انتظام القطع".

    أما من شركة توزيع الكهرباء في غزة: فيتوقع جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في الشركة بتبني حلول جديدة في الفترة القادمة من قبل الجهات المسئولة لتوفير كميات جديدة من الكهرباء لغزة.

    وأكد في الوقت نفسه أن هناك عجزا كبيرا في كميات الوقود المتوفرة لديها الآن، مشيراً إلى أن شركة توزيع الكهرباء تعمل ومنذ إجازة عيد الأضحى على مولد واحد فقط، وذلك لأن ما تجبيه الشركة من المستهلكين لا يكفي إلا لتشغيل هذا المولد.

    وأشار الدردساوي في حديث لـ "معا" أن شركة توزيع الكهرباء قد رصدت كميات جديدة من الطاقة وذلك من خلال مصدرين، وهما إما مصدر محلي وهو من خلال شركة التوزيع في غزة "المالي" وذلك من خلال العمل على إنتاج طاقة جديدة للمستهلك، أو من خلال استجلاب مصادر جديدة وذلك يحتاج إلى اتفاقيات وتطوير عقود جديدة من خلال الجهات المختصة، مؤكدا أن المصدرين المتوفرين هما المصدر المصري والإسرائيلي فقط.




    الملك شوشيا
    المدير العام

    المدير  العام

    ذكر عدد المساهمات : 287
    تاريخ الميلاد : 16/08/1993
    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    العمر : 24
    المزاجنفسى اموت

    رد: "المواتير" في غزة .. تستعيد تواجدها وتفسد نزهة المتنزهين

    مُساهمة من طرف الملك شوشيا في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 9:58 am

    مشكوووووووووور كريم
    تحياتي

    بس بدي اقلك كلمة وحدة بعين الله هادا بلاء ونحط علينا وما نقدر نقول الا كلمة ( الجمد لله )


    _______ التوقيعـ_ _________
    avatar
    غمزة حب
    مشرف

    مشرف

    انثى عدد المساهمات : 1189
    تاريخ الميلاد : 16/06/1996
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010
    العمر : 21
    الموقع : http://b7bak-2010.7olm.org/profile.forum?mode=viewprofile&u=10
    المزاجمشتاقة !

    رد: "المواتير" في غزة .. تستعيد تواجدها وتفسد نزهة المتنزهين

    مُساهمة من طرف غمزة حب في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:59 pm

    اهااا صح كلامك يا ملك


    بس والله المواتير ازعاج الواحد ما بيعرف يعمل شي من صوتهم


    يسلمو عالموضوع الرائع


    _______ التوقيعـ_ _________
    avatar
    دموع حاقد
    المدير العام

    المدير  العام

    ذكر عدد المساهمات : 725
    تاريخ الميلاد : 09/09/1994
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 23

    رد: "المواتير" في غزة .. تستعيد تواجدها وتفسد نزهة المتنزهين

    مُساهمة من طرف دموع حاقد في الخميس ديسمبر 16, 2010 9:57 am

    يسلمو يا حلو موضوعك بجد الو فايدة كبيرة تقبل مروري واحترامي


    _______ التوقيعـ_ _________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 9:10 pm